الثلاثاء، 26 فبراير 2013

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر
يسعى برشلونة لإنهاء موسم ريال مدريد المحلي عندما يستقبله الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بعد أن انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في “سانتياغو بيرنابيو” بالتعادل 1-1.
ووجّه الفريق الكتالوني ضربة موجعة للملكي ثالث الدوري بابتعاده عن 16 نقطة في المسابقة المحلية، وبات تتويجه باللقب مسألة وقت إذ يبتعد بفارق 12 نقطة أيضا عن أتلتيكو مدريد الثاني، وستكون مواجهة الغريمين في الدوري السبت المقبل في مدريد فرصة أخيرة للاعبي المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لتقليص الأرقام.
وعلى جبهة الكأس، كان برشلونة، حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي)، في طريقه لتحقيق فوز يضمن له منطقيا التأهل إلى النهائي، عندما منحه سيسك فابريغاس هدف التقدم في مدريد نهاية الشهر الماضي، إلا أن المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران (19 عاما) هز في آخر 10 دقائق شباك الحارس خوسيه بينتو الذي يخوض مباريات الكأس مع برشلونة بدلا من الأساسي فيكتور فالديز.
وتشكل مسابقة الكأس فرصة لريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة آخرها عام 2011، من أجل رد اعتباره وحفظ ماء الوجه من خلال تجريد برشلونة اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو.
وستكون موقعة دور الأربعة ثأرية أيضا لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور ربع النهائي على يد “بلوغرانا” الذي فاز ذهابا في “سانتياغو برنابيو” 2-1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي إريك أبيدال بعد أن افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض، قبل أن يتعادل الطرفان إيابا في “كامب نو” بهدفين لبدرو رودريغيز والبرازيلي دانيل ألفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.
وبات بإمكان برشلونة حامل اللقب أن يفوز بأي نتيجة أو يتعادل بدون أهداف على ملعبه “كامب نو” كي يتأهل إلى نهائي المسابقة ويقابل الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد وإشبيلية (2-1 ذهابا).
وهذه المباراة الثامنة بين الفريقين في دور الأربعة (3 انتصارات لكل منهما)، آخرها في موسم 1992-1993 وخرج ريال حينها منتصرا.
وأقر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة أن على فريقه تحسين مستواه، بعد خسارته أمام ميلان الإيطالي صفر-2 في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، والمستوى العادي أمام إشبيلية في الدوري رغم فوزه عليه 2-1.
وقال ميسي: “يجب أن نقدم أمام ريال مدريد أفضل مستوى لنا لأنه خصم كبير. يجب أن نلعب مجددا بطريقتنا المعهودة ولا نفكر في مباراة ميلان أو إشبيلية”.
وتابع ميسي الذي سجل في مباراته الـ15 المتتالية في الدوري: “لعبنا ضد إشبيلية بعد نتيجة سيئة أمام ميلان وكان الأمر واضحا لكن تخطينا العقبة. بدنيا الفريق في حالة جيدة وأنا معتاد على خوض جميع المباريات”.
وسيكون المدرب الموقت جوردي رورا، بديل تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعلاج من ورم، أمام معضلة إشراك المهاجم دافيد فيا من عدمها بعد تسجيله في مرمى إشبيلية، وتقديم الشاب كريستيان تيّو أداء مميزا أمام الفريق الأندلسي.
وسيستعين رورا بمن أراحهم في نهاية الأسبوع على غرار لاعب الوسط تشابي هرنانديز وقائد الدفاع كارليس بويول والظهير جوردي ألبا ولاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس.
من جهته، عانى ريال مدريد أمام ديبورتيفو لاكورونيا المتواضع قبل أن يتغلب عليه بصعوبة 2-1، عندما زج مورينيو بالثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والألمانيين سامي خضيرة ومسعود أوزيل في الشوط الثاني.
وقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين مسجل هدف الفوز على لاكورونيا: “لدينا تشكيلة واسعة وأراد المدرب الاعتماد على اللاعبين الجاهزين بدنيا. الفوز كان الأهم وبات بإمكاننا التركيز على مباراة الثلاثاء. نحن متحمسون لخوض المباراة وندرك أن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة مع الكأس ودوري أبطال أوروبا”، الذي تعادل ريال في ذهاب دوره الثاني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-1 في مدريد.
ويأمل لاعب الوسط البرازيلي كاكا أن يخوض مواجهة برشلونة بعد نزوله أساسيا السبت وتسجيله هدفا مميزا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ثم لعبه دورا في الهدف الثاني لهيغواين.
وقال كاكا الذي خاض آخر 3 مباريات أساسيا في الدوري: “أنا هنا إذا احتاجني المدرب ويجب أن اكون جاهزا للمباريات الحاسمة في الموسم”.
وألمح المدرب المساعد إيتور كارانكا إلى أن نجم ميلان السابق قد يشارك في مباراة الثلاثاء: “لا أعلم إذا كان سيبدأ في كامب نو، لكنه يظهر ثقة كبيرة في أدائه ويقدم لعبا مميزا”.
وسوف يستعين مورينيو بالمدافع سيرخيو راموس لانتهاء إيقافه، كما عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط تشابي ألونسو إلى المران بعد تعافيهما من الإصابة.
وفي نصف النهائي الآخر الأربعاء، يستقبل إشبيلية حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2010، في الأندلس أتلتيكو مدريد حامل اللقب 9 مرات آخرها عام 1996، بحثا عن تعويض سقوطه ذهابا 1-2 في مباراة شهدت رفع 3 بطاقات حمراء واحتساب 3 ركلات جزاء.

لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق